/

/

إنشاء المتاجر الإلكترونية

إنشاء المتاجر الإلكترونية

تخيّل أن تفتح بابًا سحريًا لمتجرك، حيث يمكن لعملائك وجمهورك أن يتسوق ويستكشف منتجاتك بكل سهولة! 

امتلك الآن متجرًا إلكترونيًا صُنع خصيصًا لكي يتناسب مع هوية علامتك التجارية، ويُسهل على عملائك عملية اختيار المنتجات وإتمام عملية الشراء، إذ أن المتاجر الإلكترونية ليست مجرد أداة إلكترونية، بل هي العالم الرقمي الذي يُقدم تجربة مخصصة لعملائك تجمع بين التصميم الجذاب والأداء العالي.

انشاء-متاجر-الكترونية

ما الذي يُميز المتاجر الإلكترونية ؟

إنشائك لمتجرًا إلكترونيًا سيفتح لك آفاقًا لم تكن موجودة، ويُسهل على عملائك تسوقهم لمنتجاتك وعمليات شرائها، إليك خمسة أسباب ستجعلك تبني متجرك الإلكتروني :

1

تعزيز الميزة التنافسية

يساعد إنشاء المتاجر الإلكترونية في التميز عن المنافسين من خلال تقديم تجربة مختلفة ومميزة لجذب عدد أكبر من الجمهور المستهدف لاستكشاف وطلب منتجاتك عبر المتجر الإلكتروني. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحليلات البيانات لفهم تفضيلات العملاء وسلوكياتهم.

2

انتشار أوسع وغير محدود لتجارتك

من خلال المتاجر الإلكترونية، ستتمكن من زيادة انتشارك بين الجمهور وتقوم بتشجيع عدد أكبر من العملاء المحتملين لاستكشاف منتجاتك.

3

زيادة المبيعات عبر التسويق الإلكتروني

عند اتباع الاستراتيجيات التسويقية الفعالة كـ تحسين موقعك الإلكتروني على محركات البحث والحملات الإعلانية المختلفة، ستتمكن من الوصول إلى جمهورك المستهدف مع التركيز على جذب العملاء الذين يتناسبون مع منتجك، مما يؤدي إلى زيادة فرصة البيع.

4

تقليل التكاليف التشغيلية

بدلًا من الإنفاق على المتاجر الفعلية والاعتماد على الموارد البشرية، يمكنك أن تبدأ في تسويق متجر إلكتروني وتُدير المخزون بكفاءة، وتحقق التوازن بين العرض والطلب، مما يقلل من الفائض والنقص ويزيد من العوائد.

5

تواصل فعال مع عملائك

أحد أهم عوامل نجاح الأعمال التجارية هي مدى فعالية وقوة التواصل مع الجمهور المستهدف والعملاء، إذ أن التواصل الفعال يعكس التزامك بتقديم خدمة عملاء متميزة، مما يعزز من ولاء العملاء ويشجع على التفاعل المستمر مع علامتك التجارية.

ما تتضمنه خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية لدينا:

تصاميم مبتكرة وجذابة

تصاميم مميزة تعكس هوية علامتك التجارية.

واجهة UI احترافية

واجهة استخدام سلسة وسهلة التصفح.

اللغات المتعددة والعملات

نتيح لك التواصل مع جمهور عالمي من خلال توفير متجر إلكتروني متعدد اللغات والعملات

إدارة مخزون ومنتجات

نوفر أدوات متطورة لإدارة المخزون والمنتجات بفعالية

المحتوى الداخلي للمتجر

نساعدك في إعداد محتوى جذاب وملهم يبرز مميزات منتجاتك ويجذب العملاء

تحسين محركات البحث

نعمل على تحسين متجرك ليظهر في مقدمة نتائج محركات البحث وجذب الجمهور لتحقيق المبيعات.

شهادة أمان “SSL”

شهادة أمان المتجر الإلكتروني موثوقة لحماية بيانات العملاء.

دعم فني وخدمة عملاء

نقدم الدعم الفني والتقني لمدة يتم الاتفاق عليها في العقد.

مراحل تصميم متجرك الإلكتروني في

شركة الحلول الذهبية

01

دراسة وتحليل دقيق لمشروعك

ندرس مشروعك بدقة، ونحلل سلوكيات واحتياجات عملائك المحتملين، لنقدم لهم الحلول المناسبة.

02

اختيار المنصة الإلكترونية المناسبة

نحدد المنصة المناسبة لمتجرك الرقمي، مثل سلة أو WordPress.

03

تصميم واجهة المتجر الإلكتروني

نُصمم واجهة جذابة تعكس شخصية متجرك مع مراعاة سرعة تحميل الموقع الالكتروني للمستخدمين.

04

إضافة المنتجات وإطلاق المتجر للجمهور

نضيف مجموعة منتجاتك بتفاصيل دقيقة ووصف واضح، مع تصنيفها في فئات مُنسقة لتسهيل تجربة التسوق. ثم نفتح المتجر الإلكتروني ونطلقه للجمهور ليبدأوا التسوق بنقرة زر.

05

التسويق والترويج للمتجر

نضع استراتيجيات تسويقية مبتكرة تضمن وصول رسالتك للجمهور المناسب في الوقت المثالي، بدءًا من الحملات الإعلانية إلى تحسين محركات البحث، لنأخذك نحو النجاح!

لماذا تطلب متجرك من شركة الحلول الذهبية؟

خبرة كبيرة ومواهب عالية

نمتلك فريق يجمع بين الخبرة والمهارات العالية لتصميم المتاجر الإلكترونية باحترافية.

استراتيجيات شاملة ومتكاملة

نضع خطة متكاملة لضمان نجاح متجرك في التجارة الإلكترونية في السعودية.

الالتزام بمواعيد التسليم

نلتزم بتسليم متجرك في الوقت المحدد لضمان بدء عملك دون تأخير.

التواصل المستمر معك

نحرص على إبقائك على اطلاع دائم بكل خطوة لضمان توافق الرؤية والأهداف.

ميزانية تُناسبك

نوفر حلولاً مرنة تناسب ميزانيتك مع الالتزام بالجودة العالية.

تعرف على أهم الأسئلة الشائعة

كم تستغرق فترة تنفيذ متجري الإلكتروني؟

تختلف مدة إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك بناءً على التفاصيل والمنتجات والتصميم الذي سيتم تنفيذه للمتجر، لكن يُمكنك إخبارنا بمجال عملك وتفاصيل المتجر الخاص بك من أجل تحديد المدة التي سيتم فيها التنفيذ.

هل يتم تصميم المتجر الإلكتروني بشكل متوافق مع مقاسات الشاشات المختلفة؟

بالتأكيد يتم إنشاء المتاجر الإلكترونية لتكن جميعها متوافقة ومتجاوبة مع مقاسات الشاشة المختلفة مثل الحاسب الآلي, الجوال, التابلت, وغيره.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

لا يوجد تكلفة ثابتة لكل المتاجر الإلكترونية، وذلك بسبب اختلاف الخدمات وشكل المتاجر من متجر لآخر فعلى سبيل المثال تختلف اسعار باقات سله عن WordPress، وفي شركة الحلول الذهبية ستجد الأسعار التي تناسب ميزانيتك.

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى إنشاء متجر إلكتروني؟

زيادة المبيعات.
الوصول الفعال والسريع إلى الجمهور المستهدف.
تسهيل عملية بيع وشراء المنتجات من المتجر الإلكتروني.
التميز عن المنافسين.

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند إختيار نوع المنتج؟

قبل اختيار نوع المنتج الذي تريد بيعه على المتجر الإلكتروني يجب تحديد الجمهور المستهدف وما هي الاهتمامات التي يهتم بها وبناءً على التحليل الشامل الذي نقوم بإعداده يتم اختيار المنتجات المناسبة.

ما هي أسباب فشل التجارة الإلكترونية؟

من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل التجارة الإلكترونية هي:
عدم وضوح هوية العلامة التجارية.
تصميم تجربة مستخدمة غير مناسبة.
سوء إدارة المخزون والمنتجات.
خدمة عملاء ضعيفة.
عدم تحسين محركات البحث (SEO).
التسويق الضعيف.
كل ذلك من مؤشرات الأداء الرئيسية للتجارة الإلكترونية الذي يجب مراعاتها عند تصميم المتاجر الإلكترونية.

هل يمكن إعادة تصميم متجري الذي قامت شركة اخرى بتصميمه مسبقًا؟

 نعم، يمكن إعادة تصميم متجرك الإلكتروني وتحديثه وفقًا لاحتياجاتك الجديدة لتحسين الأداء والمظهر.

على أي أساس يتم إختيار ألوان تصميم المتجر الالكتروني الخاص بي؟

يتم اختيار ألوان تصميم متجرك بناءً على هوية علامتك التجارية، ونوعية المنتجات، والجمهور المستهدف، لخلق تجربة جذابة ومتناسقة.

ما هي شروط فتح المتاجر الالكترونية؟

يجب أن يكون لديك سجل تجاري ساري وصادر من وزارة التجارة السعودية.
يُنصح بالتسجيل في منصة “الأعمال” لتعزيز الثقة بينك وبين العملاء.
يجب وضع صفحة تحتوي على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية لضمان الشفافية مع العملاء.
يجب أن يتوفر في المتجر الإلكتروني شهادة أمان SSL لحماية بيانات العملاء والمعلومات الحساسة.
يجب الالتزام بوجود وسائل دفع آمنة مثل مدى، فيزا، أو ماستركارد.
يجب الامتثال لقوانين التجارة الإلكترونية واللوائح التي تفرضها وزارة التجارة السعودية.
ينبغي توفير قنوات تواصل فعالة لدعم العملاء والتعامل مع استفساراتهم ومشاكلهم.

error: Content is protected !!