في يوم الجمعة البيضاء أو ما يعرف بـ “Black Friday” يتحول التسوق فيه بالنسبة للأفراد إلى حدث استثنائي، وللعلامات التجارية إلى فرصة ذهبية لجذب الجمهور وزيادة المبيعات، ولكن مع المنافسة الشرسة في هذا اليوم، كيف يمكن لعلامتك أن تبرز وسط مئات العلامات التجارية الأخرى؟ وكيف يمكن للمشاريع الصغيرة أن تستغل هذا اليوم على أكمل وجه؟
فيما يلي، سنوضح أهم التفاصيل حول يوم الجمعة البيضاء، وكيف بدأ هذا الحدث بالظهور؟ وما هي أهم استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي يمكنك أن تتبعها لتزيد من مبيعاتك وقاعدة جمهورك؟
كيف بدأت فكرة عروض الجمعة البيضاء ؟
بعد انهيار سوق الذهب في الولايات المتحدة عام 1869م، تعاون اثنان من أكبر المضاربين في الولايات المتحدة الأمريكية لشراء أكبر كمية ممكنة من الذهب الوطني، بهدف رفع سعر جرام الذهب بشكل خيالي ثم بيعه لتحقيق أرباح ضخمة.
ولكن لم تنجح مؤامراتهم، و انهار سوق الأسهم وحدث الكساد العالمي الذي أدى إلى إفلاس العديد من الأفراد بدءًا من كبار رجال الأعمال وصولًا إلى المزارعين، وبذلك قد عمت الفوضى بشكل لا يمكن تصوره.
وفي تلك الآونة، استخدمت شرطة ولاية فيلادلفيا مصطلح ” الجمعة السوداء” لوصف الحال الذي كانت عليه المدينة، ولم يتمكنوا من قضاء عطلتهم بشكل طبيعي في ذلك اليوم، بل اضطروا للعمل لساعات زيادة عن ساعات عملهم الأساسية للتعامل مع الفوضى التي عمت المدينة.
وللتغلب على الركود التجاري في تلك الفترة، قد قام التجار بعمل تخفيضات كبيرة وعروض حصرية شهدها المواطنون لأول مرة عبر التاريخ.
حتى عام 1985م، لم يكن استخدام مصطلح ” الجمعة السوداء” شائعًا على المستوى الوطني، حتى تمكن تجار التجزئة في أواخر الثمانينيات من تحويل الفكرة السيئة لهذا المصطلح إلى مناسبة إيجابية يقوم فيها التجار بتوفير عروض حصرية وخصومات كبيرة.
وتحوّل هذا اليوم تدريجيًا إلى تقليد يشهد فيه العالم تخفيضات هائلة على مختلف المنتجات والخدمات للعلامات التجارية من خلال اتباع مختلف استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء.
ما السبب وراء تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم؟
نظرًا لأهمية وقدسية يوم الجمعة بالنسبة للعرب والمسلمين، وارتباط اللون الأسود عند الأفراد بالأفكار السلبية في العديد من الثقافات في المجتمع، وانتشار مفهوم العروض والتخفيضات الضخمة المرتبطة بـ “الجمعة السوداء” في العالم الغربي، أرادت العلامات التجارية العربية أن تستغل ذلك اليوم وتنشر ثقافته في المنطقة، ولكن بما يتناسب مع ثقافتنا وعاداتنا، فظهر لنا مصطلح “الجمعة البيضاء”.
بذلك، أصبحت ” الجمعة البيضاء” بديل إيجابي يبرز نفس المفهوم التجاري للمصطلح الغربي، ومنذ ذلك الحين، انتشرت ثقافة العروض والخصومات الكبيرة في آخر يوم في شهر نوفمبر كل عام وأصبح حدثًا سنويًا تنتظره العلامات التجارية والمتاجر والعملاء، وتقوم العلامات التجارية بالتخطيط مسبقًا لـ استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء.
ما هو الوقت المثالي لبدء عروض الجمعة البيضاء؟
إذا كان لديك متجرًا إلكترونيًا أو أي مشروع تجاري في العموم، فعليك أن تستغل هذا اليوم الكبير من كل عام لكي تنتشر أسرع، وتجذب جمهور أكبر للتعرف على علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.
لكي تنجح في تحقيق ذلك، عليك أن تبدأ مبكرًا، على الأقل أسابيع قبله، وتختار استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي تكون مناسبة لعلامتك التجارية ولهذا الحدث.
أهمية الاستعداد المبكر ليوم الجمعة البيضاء
التخطيط والتحليل هما مفتاح النجاح وتحقيق الهدف الذي تريد الوصول إليه، ولكي تنجح في جذب أكبر عدد من الجمهور، قم بعمل حملة تسويقية مشوقة لعروض ذلك اليوم.
اجعل جمهورك جزءًا من خطتك، اسألهم عن أكثر المنتجات التي يريدون عروضًا عليها، وما هي طريقة العروض التي يفضلونها، هل هي خصم كبير على المنتجات مثل 40% أو 50% خصم؟ أم يفضلون الشحن المجاني؟ أو عرض 1+1 هدية؟
بمجرد أن تجعل جمهورك جزءًا من خطتك، سوف يجعلهم يشعون بأنهم المتحكمون في العروض والخصومات ويحصلون على ما يريدون بأنفسهم !
بعد ذلك، ضع خطة تسويقية ذكية للعروض التي ستقوم بها قبل الجمعة البيضاء، في الجمعة البيضاء نفسها، وما إذا كنت ستقوم بتمديد العروض فيما بعد.
قبل الجمعة البيضاء بأسبوعين على سبيل المثال أو في بداية شهر نوفمبر، يمكنك أن تقوم بعمل استراتيجية من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء، الهدف منها خلق جوًا من الإثارة والتشويق.
وقبل يوم الجمعة البيضاء باسبوع يمكنك أن تقوم بعمل عد تنازلي يحفز الجمهور ويثير من فضولهم حول ماهية العروض والخصومات التي ستقدمها.
إذ أن هذه اللحظة تمهد للجميع أن هناك شيئًا مميزًا قادمًا، وتجعلهم ينتظرون بشوق العرض الكبير الذين يخافون فواته!
لماذا تنجح عروض الجمعة البيضاء في جذب الجمهور وزيادة المبيعات كل عام؟
على الرغم بأن يوم الجمعة البيضاء هو ليس اليوم الوحيد في السنة الذي يحدث فيه عروض وخصومات، حيث توجد مناسبات أخرى مثل يوم عيد الأم والمناسبات الرسمية وغيرها، إلا أن هذا اليوم تحديدًا يستحوذ على اهتمام الجميع !
فلماذا هذا اليوم بالتحديد من بين جميع أيام السنة؟
1. الخصومات الضخمة والهائلة
قد يكون هناك عروضًا وخصومًا في مناسبات أخرى على مدار السنة، إلا عروض الجمعة البيضاء تتميز بتخفيضاتها الكبيرة والضخمة التي قد تصل إلى 70% في بعض الأحيان!
هذه العروض تتيح للمشترين الحصول على منتجاتهم المفضلة بأسعار أقل بكثير مما هي عليه في الأيام العادية.
هذا التوفير الكبير يجعل يوم الجمعة البيضاء بمثابة “الحدث الكبير” في عالم التسوق، حيث يستطيع الجميع الحصول على صفقة ممتازة لم يكونوا ليحصلوا عليها في أي وقت آخر من السنة.
2. شعور الاستعجال والخوف من ضياع الفرصة
واحد من أهم الأسباب التي تجعل يوم الجمعة البيضاء مميزًا هي شعور الاستعجال الذي يحيط به، أو ما يسمى في التسويق الرقمي استراتيجية الـ FOMO والتي تعد واحدة من أهم استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء أو الطرق التي تستخدمها العلامات التجارية لجذب العملاء.
إذ أن العروض المحددة بالوقت والكميات وعدد الأفراد، تجعلهم يشعرون بالضغط والتوتر، وأن شيئًا ما يحدث سيفوتهم إن لم يستغلوه.
إن جملة مثل ” 50% خصم حصري على جميع المنتجات من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً يوم 26 نوفمبر ” تعد من الجمل التي بإمكانها أن تجذب عددًا كبيرًا من الجمهور وتدفعهم لاتخاذ قرار الشراء فورًا مما يؤدي لزيادة مبيعات الشركة في وقت قياسي.
لكن، السر ليس في الجملة بحد ذاتها فقط ! ، بل أنها في استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء المتكاملة والشاملة التي تتبعها العلامة التجارية.
بدءًا من الإعلان المبكر، مرورًا بالتسويق المحفز على وسائل التواصل الاجتماعي، وصولًا إلى إدارة الوقت والعروض من خلال استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء بشكل يزيد من شعور العملاء بالحاجة الملحة للاستفادة من الفرصة قبل فوات الأوان.
3. المشاركة في حدث عالمي
يعتبر يوم الجمعة البيضاء حدث عالمي ينتظره الأفراد من جميع أنحاء العالم، فالعلامات التجارية المحلية والعالمية كلاهما يعملان على التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم بشكل مكثف في مثل هذا اليوم.
حيث تتسابق العلامات التجارية على أن يكونوا جزءً من هذا الحدث العالمي ويشتركون في نفس التجربة !
هذا الشعور بالانتماء إلى حدث ضخم يشجع الجميع، سواء كانوا المتسوقين أو الشركات، على بذل أقصى جهدهم للتميز في هذا اليوم.
لم يعد مجرد المشاركة في الجمعة البيضاء كافيًا، بل أصبح التميز والتفرد في العروض والابتكار في طرق التسويق هو ما يجعل العلامة التجارية تبرز وتحقق النجاح المأمول.
4. التسويق المسبق وإثارة التشويق
واحد من العوامل التي تجعل يوم الجمعة البيضاء مميزًا هي الحملات الترويجية التي تسبق هذا اليوم.
قبل مدة طويلة تصل لأسابيع، تبدأ العلامات التجارية المختلفة في نشر الإعلانات ومحتوى يشوق الجمهور المستهدف ويحمسهم لانتظار العروض القادمة.
هذه الحملات تخلق حالة من الترقب لدى العملاء وتحفزهم على معرفة التفاصيل ومتابعة العروض التي ستقدمها لهم العلامة التجارية.
هذه الإعلانات المسبقة تعتبر من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي تزيد من رغبة العملاء في الشراء وتدفعهم إلى إعداد قائمة بالمنتجات التي يرغبون في الحصول عليها قبل يوم الجمعة البيضاء، مما يعزز من إقبالهم على الشراء في اليوم المحدد.
5. توقيت اليوم المثالي
توقيته المثالي في نهاية العام وفي منتصف الأعياد والمناسبات تجعله يومًا مميزًا، حيث يتزامن مع الفترة التي تكثر فيها عمليات الشراء من قبل المستهلكين.
مما جعل هذا اليوم، يومًا ينتظره الأفراد لشراء هداياهم وأصدقائهم، بالإضافة إلى استغلالهم للعروض والخصومات وتجديد احتياجاتهم الشخصية بأسعار معقولة.
هذا التوقيت يساعد في زيادة الإقبال على الشراء بشكل كبير، حيث يُعتبر يوم الجمعة البيضاء بداية لموسم التسوق الذي يستمر حتى الأعياد.
أفضل 9 استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء ( صور امثلة على كل استراتيجية )
لكي تحقق الهدف الذي تريد الوصول إليه، فإليك أفضل استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء:
1. تحسين الموقع الإلكتروني.
من أهم استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي سوف تساعد جمهورك على تصفح منتجاتك وخدماتك بكل سهولة هي تحسينك للموقع الإلكتروني الخاص بك.
إذ أن موقعك الإلكتروني هو واجهتك الرقمية للعلامة التجارية، لذا من الضروري أن تكون تجربة المستخدم سهلة وسلسة.
2. التسويق عبر البريد الإلكتروني وتفعيل عروض حصرية عليه.
من أفضل استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي يمكنك أن تتبعها هي إرسال رسائل تسويقية حصرية إلى الجمهور المستهدف بمناسبة الجمعة البيضاء.
في رسائل البريد الإلكتروني التي تقوم بإرسالها للجمهور، استخدم عنوان جذاب وتوقيت مثالي لضمان فتح الرسائل وقراءة المحتوى.
كما يمكن تخصيص العروض لتناسب اهتمامات كل عميل على حدة، مما يجعل البريد الإلكتروني أكثر فاعلية ويزيد من فرصة الشراء.
3. التسويق عبر القصص أو Stories.
تعد القصص على منصات مثل الفيسبوك أو الانستجرام تعد وسيلة مهمة للتواصل أو التفاعل مع العملاء، حيث يمكنك استخدامها لعمل عروض حصرية لهم على القصص.
حيث أن هذه الاستراتيجية من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي تتيح لك إنشاء تجربة فريدة من نوعها، تجذب الانتباه بسرعة وتحث المتابعين على التفاعل مع العروض فورًا.
4. التسويق عبر المؤثرين.
التعاون مع المؤثرين الذي لهم علاقة بمجالك من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي يمكنها أن تؤدي إلى وصول لجمهور أوسع وعملاء أكثر.
حيث يمكن للمؤثرين ترويج لمنتجاتك وعروضك عبر منصاتهم الخاصة بأسلوب جذاب، مما يخلق تأثيرًا أكبر ويعزز الثقة في علامتك التجارية.
تأثيرهم الكبير يجعل حملاتك التسويقية أكثر تأثيرًا وأكثر مصداقية لدى جمهورهم المتابع.
5. عروض خاصة وحصرية على التطبيق الخاص بالعلامة التجارية.
إذا كان لدى علامتك التجارية تطبيقًا خاص بها، فإن يوم الجمعة البيضاء هو من الأيام المثالية التي يمكنك استغلالها لتشجيع العملاء على تحميل التطبيق.
يمكنك أن تحقق ذلك من خلال خصومات حصرية فقط على التطبيق، أو هدايا مجانية مع الشراء، كما أن العروض الحصرية تخلق شعورًا بالتميز لدى العملاء الذين يفضلون الشراء عبر التطبيق.
6. استراتيجية ” Bundle offers”.
استراتيجية العرض المجمع هي من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء المؤثرة في زيادة حجم المبيعات بشكل مباشر والوصول إلى عدد أكبر من الجمهور.
لكي تنشأ عرضًا مجمعًا يمكنك أن تقوم بتجميع منتجات مختلفة معًا في عرض واحد، فإذا كنت تقوم ببيع منتجات خاصة بالبشرة أو الشعر ، يمكنك أن تقوم بعمل خصم حصري على مجموعة ( الشامبو + البلسم + حمام كريم ) أو “اشترِ اثنين واحصل على الثالث مجانًا”.
هذه الاستراتيجية من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء تشجع العملاء على شراء أكثر مما كانوا يخططون له في البداية، مما يعزز من متوسط قيمة الطلب في الجمعة البيضاء.
7. استراتيجية Push Notifications
يمكنك أن توفر عروضًا حصريًا على الإشعارات لكي تتواصل مع عملائك بشكل أفضل وفعال أكثر، إذ يمكنك إرسال إشعار مباشر لهم ليستفيدوا من العرض في وقت معين أو لحظة معينة من اليوم.
هذه الإشعارات تضمن تفاعلًا سريعًا وتحفيز العملاء على اتخاذ قرارات الشراء بسرعة.
8. استراتيجية FOMO
عندما يعلم عميلك بأن عروضك متاحة لفترة قصيرة فقط، فيبدأ بالشعور بالحاجة الملحة لاتخاذ قرار سريع وانتهاز الفرصة قبل أن تفوته!
هذا التوتر النفسي يدفعهم إلى شراء المنتج دون تأجيل أو تردد، مما يعزز من إحساسهم بالعجلة ويشجعهم على اتخاذ قرارات الشراء في لحظتها.
علاوة على ذلك، فإن فكرة “الخصم الحصري” أو “العرض المحدود” تثير الشعور بالقيمة لدى العميل، حيث يشعر أنه يحصل على فرصة فريدة توفر له قيمة أكبر مقابل ماله.
وبالتالي، هذا يحفزهم على الاستجابة بشكل أسرع، مما يزيد من الإقبال على العرض ويعزز المبيعات بشكل كبير.
تعتبر استراتيجية FOMO هي من أهم وأفضل الاستراتيجيات التي يمكنك أن تتبعها لـ استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء.
9. عروض للعملاء الجدد الذين يشترون لأول مرة.
لا تنسً عملائك الجدد، فإنهم من تريد الوصول إليهم في النهاية لزيادة قاعدة جمهورك أو عملائك، ولكي تحفز الأفراد على اتخاذ قرار الشراء، قدم لهم عروضًا مغرية مثل خصومات أو هدايا خاصة لأول عملية شراء لهم !
من خلال استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء وهذه العروض سوف يساعد ذلك في جذب العملاء الجدد وتعزيز ولائهم على المدى الطويل.
احرص على تقديم تجربة شراء مميزة للعملاء الجدد، لتشجيعهم على العودة للشراء مجددًا في المستقبل.
اختر أحد استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء السابقة بناءً على الوضع الحالي لعلامتك التجارية وجمهورك المستهدف وما هي الطرق المفضلة لهم وكيف يريدون أن تكون العروض والخصومات، فجمهورك هو المحرك الذي الذي يحدد وجهتك ويقودك إلى حيث تكمن الفرص.
قبل أن تضع أي خطة، ضع جمهورك في مركز اهتمامك، تأمل في تفضيلاتهم وتوجهاتهم، هل يفضلون العروض التي تصلهم عبر البريد الإلكتروني أم أنهم يفضلون التفاعل المباشر مع تطبيقات الهاتف؟ هل يتشوقون للعروض السريعة والمحدودة أم ينجذبون للعروض الكبرى التي تتنوع وتستمر؟
الجمعة البيضاء هي اللحظة المثالية لجذبهم، ولكن النجاح يكمن في أن تكون استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء موجهة نحو ما يثير اهتمامهم ويحفزهم لاتخاذ القرار.
فقط عندما تتناغم استراتيجيتك مع توقعاتهم وتفاصيل حياتهم، ستكون قد حققت النجاح المنشود في هذا اليوم الاستثنائي.
والجدير بالذكر، أنك يمكنك أن تجمع من بين العديد من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي ذكرناها لكي تحقق هدفك وتنجح في الوصول إلى جمهورك والتواصل معها بفعالية.
كيف تحافظ على عملائك الجدد بعد الجمعة البيضاء؟
لكي تحافظ على قاعدة عملائك وتحفيز بقية الجمهور لاتخاذ قرار الشراء أو حتى تصفح منتجاتك وخدماتك، فعليك أن تقوم بـ :
- التواصل المستمر مع العملاء الجدد عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مع محتوى قيّم وعروض حصرية.
- تقديم عروض مخصصة لهم مثل خصومات خاصة أو هدايا مجانية مع المشتريات المستقبلية.
- تخصيص نقاط ولاء لتحفيز العملاء على العودة للشراء مرة أخرى.
- ضمان تجربة شراء سلسة وخدمة عملاء ممتازة لضمان عودة العملاء.
- تقديم محتوى ذو قيمة مثل مقاطع فيديو ونصائح تتعلق بالمنتجات التي اشتروها.
- التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتشجيع العملاء على متابعة صفحاتك والمشاركة في المسابقات والعروض الحصرية.
- تخصيص التجربة المستقبلية للعملاء باستخدام البيانات المقدمة وتقديم توصيات مخصصة.
- طلب الملاحظات والتقييمات من العملاء لتحسين عروضك المستقبلية وتطوير العلاقة معهم.
وبدلًا من تتكفل عناء اختيار استراتيجية من استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء وتبذل جهدًا في الحفاظ على قاعدة عملائك، يمكنك أن تستعين بأحد خبراء التسويق الذي يمتلك المعرفة العميقة والأدوات الحديثة لكي تتولى هي مهمة التسويق في هذا اليوم الكبير.
وأحد أفضل الخبراء الذي يمكنك الاعتماد عليهم هم خبراء شركة الحلول الذهبية، تواصل الآن معهم لكي تبدأ رحلتك نحو النجاح وزيادة مببيعاتك وتجهز للجمعة البيضاء بذكاء !
مع الحلول الذهبية، سوف تتفوق على منافسينك وتكن الأول في مجالك وتزيد مبيعاتك للضعف في نهاية عام 2024م.
تواصل معنا الآن عبر: 540527023
أشهر الحملات التسويقية للعلامات التجارية العالمية في الجمعة البيضاء
إليك بعض أشهر الحملات التسويقية التي قامت بها العلامات التجارية العالمية خلال الجمعة البيضاء (Black Friday)، والتي حققت نجاحًا مبهرًا:
1. أمازون (Amazon)
من أكثر العلامات التجارية نجاحًا في التسويق للجمعة البيضاء هي أماوزن، التي اشتهرت بانخفاض أسعارها واستطاعت أن تخلق حدثًا ضخمًا يلتف من حوله ملايين المتسوقين حول العالم عبر الانترنت.
وخلال الجمعة البيضاء، تقوم بتقديم تخفيضات هائلة على مجموعة واسعة من المنتجات، من بداية الإلكترونيات إلى الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية ومختلف أنواع المنتجات، مما جعلها تنجح في أن تكون الوجهة الأولى للأفراد للتسوق.
أكثر ما يميز حملات أمازون هو التنوع الكبير للمنتجات والعروض التي تقدمها، بالإضافة إلى الصفقات الحصرية لمستخدمي “أمازون برايم”، كالشحن المجاني والتوصيل السريع.
كما تُطلق “عروض اليوم الواحد” و”الصفقات المحدودة الوقت” التي تجذب العملاء للشراء السريع، مما يعزز من حركة المبيعات بشكل كبير.
2. أبل (Apple)
تعتبر أبل من العلامات التجارية العالمي التي تقدم تخفيضات ضخمة على منتجاتها الأساسية وتقدم بطاقات هدايا مجانية عند الشراء، مما يخلق قيمة إضافية للعملاء.
إذ أن هذه الحملة تتيح للمستهلكين الشعور بالاستفادة من شيء مميز، حتى لو لم تكن الخصومات ظاهرة بشكل مباشر.
كما تتميز استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء الخاصة بـ أبل بإعلانات مميزة تركز على خلق تجربة العميل وقيمتها، مما يعزز من ولاء العملاء تجاه العلامة التجارية في هذه المناسبة.
3. ايكيا (IKEA)
تبرز ايكيا كواحدة من العلامات التجارية في عالم الأثاث والأدوات المنزلية التي تقدم تخفيضات ضخمة على الأثاث والمستلزمات المنزلية، وتتميز ببراعتها في استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء.
تعمل ايكيا على جذب العملاء عبر استراتيجيات التسويق المبتكرة في هذا اليوم التي تشمل العروض المغرية على مجموعة واسعة من المنتجات التي يحتاجها كل منزل.
تقدم ايكيا في هذا اليوم خصومات على مجموعات كاملة من الأثاث والمستلزمات المنزلية، إلى جانب عروض “الشراء الآن والدفع لاحقًا”.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم ايكيا تخفيضات على خدمة التوصيل، مما يجعل التسوق لديها أكثر جذبًا وراحة للعملاء في موسم الجمعة البيضاء، وذلك بفضل استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي تتبعها كل عام !
4. إتش آند إم (H&M)
تتميز إتش آند إم في الجمعة البيضاء بحملاتها التسويقية التي تركز على الأزياء والإكسسوارات بأسعار معقولة، مما يجعلها وجهة مفضلة للعديد من العملاء.
تقدم العلامة التجارية تخفيضات كبيرة على مجموعة متنوعة من الملابس، بما في ذلك الأزياء الموسمية، بالإضافة إلى عروض الشحن المجاني والخصومات الخاصة عبر تطبيقاتها.
كما تقوم إتش آند إم بتعزيز حملاتها عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، مستهدفة جمهورها الشاب الذي يبحث دائمًا عن أحدث صيحات الموضة بأسعار مناسبة.
استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء تجعل إتش آند إم واحدة من العلامات التجارية الأكثر نجاحًا في موسم الجمعة البيضاء.
ختامًا للمقال
فرصتك الذهبية لزيادة مبيعاتك هي الجمعة البيضاء، فاغتنم فرصتك وقم بتحديد استراتيجيات التسويق في الجمعة البيضاء التي ستقوم بتنفيذها، وتذكر أن المفتاح هو جمهورك وفهم ما يحتاجه والمشاكل التي يعاني منها لكي تقدم لهم الحلول الممكنة من خلال منتجاتك وخدماتك.
بذلك، يمكنك أن تجعل هذا الحدث العالمي نقطة تحول حقيقية لعلامتك التجارية.