كيفية زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية في 7 خطوات لا تفوتك

كيفية زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية في 7 خطوات لا تفوتك

زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية

هل تمتلك متجرًا أو مشروعًا تجاريًا وتود زيادة المبيعات عبر إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية  وتحقيق هدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن؟

 إذن لا بد وأنك تتساءل عن الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك والأدوات والقنوات المناسبة لإطلاق هذه الحملة.

 من خلال هذه المقالة، سوف نعرض لك كل ما ترغب في معرفته عن “الحملة التسويقية الناجحة لمشروعك التجاري، ناهيك عن حجم المشروع أو نوع المنتج الذي تسعى للترويج له بين العملاء والمستهلكين المحتملين.

ما المقصود بـ ” الحملات الإعلانية؟

إذا كنت ترغب في فهم ماهية الحملات الإعلانية بشكل عملي، عليك تدقيق المثال التالي بإمعان:

“علياء” تستعد لرحلة مدرسية في الإجازة الصيفية، وقررت شراء ما يلزمها عن طريق المتاجر الإلكترونية إلا أنها بمجرد أن أمسكت بجوالها ظهر أمامها ثلاثة اعلانات الأول لملابس شاطئية والثاني لمنشفة كبيرة والثالث لعوامة بحرية لابد وأنك ترى أن لا حاجة لأن تُجري علياء عملية بحث فكل ما يمكن أن تحتاج إليه قد ظهر أمامها .. ولكن ماذا لو علمت أن رحلة “علياء” عبارة عن مخيم في الصحراء؟ لابد وانك تشعر الآن أن علياء في وادي والإعلانات في وادٍ آخر.

تلك هي مهمة الحملات الإعلانية أي وصول المنتجات المراد القيام بترويجها للجماهير المستهدفة في أكثر الأوقات ملائمة بالنسبة لهم، مما يحفز المستهلك على اتخاذ قرار الشراء على الفور  ومن ثم زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية .

لذا، فإن الحملات الإعلانية تعتبر من الأركان الأساسية في نجاح العمليات التجارية لما تحظى به من تأثير كبير في زيادة معدلات المبيعات والأرباح وترسيخ العلامة التجارية في أذهان الجماهير.

ولكن مسألة عمل خطة تسويقية ناجحة لا تعتبر شيئًا سهلا، بقدر ما هي عملية تتطلب دراسة دقيقة للسوق واحتياجات العملاء وطرق وقنوات التسويق الأكثر فعالية في الوصول للجمهور المستهدف.

زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية خطوة بخطوة

إذا كنت مُهتمًا بزيادة المبيعات الخاصة بك إليك فيما يلي الخطوات اللازمة عن طريق القيام بحملة إعلانية مثالية وناجحة، وهي كالتالي:

1. تحديد الهدف المنشود

يعد تحديد الهدف الرئيسي للحملة الاعلانية هو مفتاح نجاحها والسر في وصولها للنتائج المرغوبة. يتمثل ذلك الهدف في العمل على تحفيز العملاء المحتملين لاتخاذ إجراء مُحدد، كالشراء أو الانضمام أو التسجيل في أحد الخدمات.

فقد يكون المشروع -على سبيل المثال- بيع الأعمال الهاند ميد، وفي تلك الحالة يعتبر الهدف هو زيادة أعداد الطلبات الجديدة المستلمة خلال فترة مُعينة أو الترويج لأحد القطع الجديدة وتعريف العملاء بها وتشجيعهم على شرائها والاستفادة بها، وفي تلك الحالة تحدث زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية  عن طريق التركيز على توضيح قيمة القطعة المضافة، ويمكن كذلك تقديم عروض خاصة وتخفيضات على سبيل الجذب 

2. تحليل العملاء المحتملين

يعتبر أمر تحليل تحليل المستهدف  أو العملاء المحتملين بمنتهى الدقة وفهم احتياجاتهم ورغباتهم من متطلبات النجاح الأساسية، ويمكن اللجوء لاستخدام الدراسات الاستقصائية وأبحاث السوق والتحليل الاجتماعي لتحليل الجمهور ووفهم تفضيلاته، وبفضل ذلك التحديد يُصبح بمقدور الحملة الخاصة بك تحقيق النجاح وزيادة المبيعات والتفاعل عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

3. انتقاء قنوات التسويق

بعد القيام بتحديد الهدف المنشود والعملاء المحتملين، يتعين انتقاء سبل وأدوات التسويق التي تناسب طبيعة الجمهور المستهدف.

وبمقدورك تحقيق الاستفادة من الاعتماد على قنوات التسويق التقليدية كالإعلانات التلفزيونية أو الإذاعة …إلخ، أو استخدام وسائل التسويق الإلكتروني عن طريق شبكة الانترنت أو الايميل أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتطلب عملية اختيار وسيلة تسويقية تساهم في زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية  مراعاة مجموعة من العوامل مثل؛ الميزانية المخصصة، العوامل الديموجرافية، الموقع الجغرافي، هدف الحملة،بالنظر الى تلك العوامل يصبح بالإمكان اختيار الوسيلة التسويقية المناسبة لحملتك وجمهورك.

فعلى سبيل المثال في حال كان المنتج أو الخدمة المراد تسويقها مُخصصة لكبار السن، فقد تكون وسيلة التسويق عن طريق الاعلانات التليفزيونية أكثر فعالية من التسويق الرقمي.

ونتيجة اختيار الوسيلة التسويقية الملائمة، من الممكن أن تحقق حملتك نجاح كبير ومستوى مبيعات مرتفع.

4. تحليل المنافسين

تعد مسألة تحليل المنافسين في المجال من الخطوات المهمة الواجب الالتزام بها في سبيل زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية ، إذ يعمل التحليل على المساهمة في فهم المنافسين وتحديد مواطن قوتهم ونقاط ضعفهم ووضع استراتيجية التفوق عليهم في السوق، ومن ثم يسهل تحديد الفرص الجيدة المتاحة في السوق المستهدف، والأسعار المُثلى لبيع المنتج أو الخدمة وآليات التسويق الفعالة لجذب مزيد من العملاء الجدد.

5. تصميم الحملة الإعلانية

هناك مجموعة من العوامل الرئيسة الواجب الانتباه لها عند العمل على تصميم حملة تسويقية، وتتضمن تحديد الميزانية والمدى الزمني لإنجاز الحملة، إلى جانب اختيار المواد الاعلانية المناسبة للاستخدام.

حيث بالإمكان الاستفادة من مجموعة تقنيات وأدوات متنوعة كالصور ومقاطع الفيديو والنصوص بهدف إنشاء مواد إعلانية أكثر تأثيرًا.

مع الانتباه إلى ضرورة أن تكون المواد الإعلانية المختارة جذابة بالنسبة للجمهور المستهدف.

كما يمكنك استعمال الرسوم البيانية والصور لإلقاء الضوء على مميزات وفوائد المنتج أو الخدمة الخاصة بك، بينما يمكنك الاعتماد على  مقاطع الفيديو في توصيل رسالة متكاملة بطريقة مباشرة ومن ثم المساهمة في زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية .

6. تنفيذ الحملة الإعلانية

بعد القيام بتصميم الحملة الاعلانية بذكاء، يأتي الدور على خطوة التنفيذ بهدف زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية والتي تتطلب القيام بتحديد الإعلانات والعمل على جدولتها، والعمل على تحديد الكيفية المعتمد عليها في قياس وتحليل الحملة.

ومن الجدير بالذكر أنه عليك العمل على تنفيذ حملتك الاعلانية اعتمادا على تسلسل ملائم طبقا لجدول زمني محدد وتحديد الفترة المناسبة لعرض الإعلانات، وتنفيذ شتى الأنشطة التسويقية.

وتشتمل الانشطة التسويقية سالف الاشارة إليها على ؛ التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، والإعلان على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة في مختلف المعارض والفعاليات المهنية … وما نحوها.

إلى جانب ذلك كله يتعين تحديد طريقة قياس مدى نجاح الحملة ونتائجها، ويمكن الاعتماد على الأدوات المتخصصة مثل أدوات تتبع الزيارات، وأدوات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي، واستطلاعات قياس مدى تأثير الحملة الإعلانية على العملاء المستهدفين.

عن طريق تحليل نتائج الحملة الإعلانية يصبح بالإمكان تحديد مواطن القوة والضعف واتخاذ التدابير اللازمة للتحسين وتعزيز أداء الحملة مستقبليًا.

7. المداومة على التحسين

في الطريق إلى زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية وتحقيق حملتك النجاح المنشود  يتعين عليك الاستعداد والجاهزية دائما لإجراء التحسينات بصفة دورية لضمان الفعالية والتأثير القوي لحملتك، واستهدافها الجمهور المناسب في اللحظة الأنسب.

استخدم ادوات التحليل المتاحة لقياس مستوى أداء الحملة وتحديد نقاط ضعفها وقوتها، ولكن عليك تذكر أنه يجدر بك الاستماع لآراء العملاء وردود أفعالهم وتفاعلاتهم مع الحملة.

قم بجمع آراء العملاء عن طريق استطلاعات الرأي والتوصل بشكل مباشر معهم.

احرص على الاستفادة بجميع المعلومات سالفة الذكر عند تطبيق خطوات الحملة التسويقية لتحسين أداء الحملة وتلبية احتياجات وتوقعات العملاء بصورة أفضل، وتعزيز جاذبية حملتك وكسب التفاعل والمشاركة .

ولا تنس أن تراقب مستوى جودة المواد الاعلانية من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي التي قمت بتحديدها من جهة التصميم والالوان والشعار لضمان زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية وأن تحقق حملتك التميز  وبهدف تعزيز الهوية التجارية لعلامتك التجارية بالنسبة لعملائك المستهدفين. 

أبرز 5 قنوات للتسويق الرقمي

بمقدورك استهداف الجمهور عن طريق الوسائل الإعلامية المختلفة سواء إعلانات التلفزيون، والإذاعية، والصحف، إلا أن الحملات الاعلانية الرقمية تؤذي الدور الأهم في الوصول للجمهور على نطاق أسرع وفي وقت مثالي مع إمكانية تتبع وتحليل النتائج بشكل أكثر دقة.
اليك فيما يلي مجموعة قنوات تسويقية مهمة يمكن لمختلف الأعمال التجارية تحقيقى الاستفادة القصوى منها في تنفيذ الخطط التسويقية بطريقة مؤثرة وناجحة:

1. التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر  وسائل التواصل الاجتماعي من امثال فيس بوك وتويتر وانستجرام ولينكد إن من الوسائل الاكثر فعالية للتواصل مع الجمهور المستهدف وتعزيز العلامة التجارية من حيث زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية

يمكن استعمال تلك القنوات لنشر المحتويات المرئية والمكتوبة والتفاعلية مع المستخدمين وجذب الجمهور المستهدف

2. تحليل العملاء المحتملين

تعتبر استراتيجيات الـ(SEO) والإعلان على محركات البحث (SEM) بمثابة قنوات تسويقية مهمة ومؤثرة في العم على زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية.

 تهدف استراتيجية (التسويق عن طريق محركات البحث) إلى القيام بزيادة معدلات ظهور موقع العمل التجاري في نتائج البحث العضوية، بينما تستخدم الإعلانات على محركات البحث بهدف عرض إعلانات مدفوعة تظهر ضمن النتائج. 

3. التسويق عن طريق البريد

 تعد حملات البريد الإلكتروني طريقة فعالة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين، ويمكن استخدامها في إرسال رسائل ترويجية والاقيام بإجراء تحديثات المنتجات والخدمات وإرسال الرسائل الشخصية للعملاء. 

4. التسويق عن طريق المحتوى

تستند استراتيجية التسويق بالمحتوى على إنشاء محتوى قيم بالنسبة  للعملاء المحتملين والحاليين. يمكن استعمال المدونات والفيديوهات والمقالات والبودكاست والمواد التعليمية لجذب الجمهور في زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية .

5.التسويق عن طريق التجارة الإلكترونية

 في حال كنت ممن يمتلكون عمل الكتروني عبر  شبكة الإنترنت لا بد وانك تدرك أهمية إدارة الحملات الإعلانية للمتاجر الإلكترونية ، فإن التسويق عن طريق التجارة الإلكترونية يعد ضروريا للوصول إلى الجمهور المستهدف وتوفير تجربة شراء عن بعد مريحة ومتميزة وآمنة لعملاء في عملية الشراء عبر الإنترنت. حيث توفر تجربة التسوق السهلة مع تقديم عروض خاصة وتخفيضات للعملاء المسجلين، إلى جانب توفير خيارات سهلة للدفع والشحن.

 

 

 كلمة أخيرة

والان إذا كنت ممن يمتلكون متجر تجاري وتسعى للبحث عن عن خطة تسويق ناجحة لأعمالك، فأنت الآن أمام أفضل شركة إدارة الحملات الإعلانية – Auric Solutions سوف نرشدك خطوة بخطوة نحو زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية .

 

معلومات التواصل

حقق هدفك في زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية

راسلنا  الآن لنسعد بالرد عليك في أسرع وقت

أو تواصل معنا على الرقم: 966540527023 

أو عن طريق الإيميل: info@aasc.sa 

كما يمكنك زيارتنا في: الرياض- حي السليمانية- طريق الملك عبد العزيز- مبنى B الدور الثاني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!