ما هي أهم  أنواع الحملات الإعلانية ؟ – 5 أنواع لا تفوتك

ما هي أهم  أنواع الحملات الإعلانية ؟ – 5 أنواع لا تفوتك

أنواع الحملات الإعلانية

تُعرف الحملات الإعلانية  أو  Promotional Campaigns بوصفها ركن من أركان الحملة التسويقيّة الشّاملة للعلامات التّجاريّة وتستهدف إبلاغ السوق المستهدف بإطلاق منتج ما جديد أو زيادة التوسع في تقديم أحد الخدمات للعملاء، ويمكن استعمال أنواع الحملات الإعلانية بوصفها أداة للتواصل مع الجمهور المستهدف.

ومن الجدير بالذكر أن الحملات الإعلانية  قد تحقق مجموعة من الأهداف  المختلفة الّتي قد يحتاج  إليها العملاء حدد هدفك  ودع المهمة على فريق شركة   الحلول الذهبية – Auric Solutions المتخصص واستمتع  بالنتائج المبهرة.  وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الحملات  الإعلانية وكيفية زيادة المبيعات عبر الحملات الإعلانية يمكنك الاستمرار في قراءة هذا  الدليل..

ما الدور الذي يؤديه الاعلان في ترويج المبيعات؟

في العصر الحديث قد أصبح الإعلان بمثابة  آلية سريعة من آليات التسويق لزيادة معدل المبيعات بشكل أسرع، بالاضافة إلى انه يساعد على نمو وازدهار العديد من الشركات الجديدة خلال وقت قصير جدا

فان التسويق باستخدام مختلف أنواع الحملات الإعلانية من شأنه المساهمة  في زيادة نسب مبيعات الشركات بنسبة كبيرة.

تتعدد طرق ووسائل الإعلان فيصبح بمقدورك الإعلان عن منتجاتك من خلال حملات اعلانية مدفوعة على مدار العام كما تستطيع ايضا القيام بعمل مزيد من العروض التي تقدم من خلالها منتجاتك أو خدمات  بأسعار منخفضة.

العناصر الأساسية للحملات الإعلانية

 قبل بدء عرض أنواع الحملات الإعلانية المختلفة، يتعين علينا أولا القيام بعرض العناصر الأساسية للحملات الإعلانية وهي كالآتي : 

١. الهدف  المنشود.

٢. الجمهور المستهدف.

٣. الرسالة.

بعد التعرف على أساسيات القيام بالحملات الإعلانية، يمكننا  إلقاء نظرة فيما  يلي على أبرز  أنواع الحملات الإعلانية التي يمكن تحقيق الاستفادة  القصوى منها في أي  عمل.

١. حملة التسويق للمنتج

٢. حملة توعية بالعلامة التجارية

٣. حملة  seo (تحسين محركات البحث)

٤. حملة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني. 

٥. حملة وسائل التواصل الاجتماعي.

ما  هي أهم  أنواع الحملات الإعلانية ؟

يمكن تقسيم انواع الحملات الاعلانية طبقًا للمنصة المستخدمة أو الهدف المنشود من الحملة الاعلانية ووقتها، وتقسم الحملات الإعلانية طبقا للهدف على النحو التالي:

أولًا: حملة الترويج للمنتج

تستخدم الشركات حملات ترويج المنتجات لتقديم منتج ما أو عرض ميزة منتج على السوق المستهدف.

وتعد هذه الحملة واحدة من أهم الحملات التي يمكن انشائها وأكثرها تعقيدًا فيما يتعلق بدورة حياة المنتج. 

وذلك يعود إلى أن المنتج أو الخدمة المقدمة حديثًا تكون في حاجة لتسويق فعال بهدف التأثير على المبيعات، كما يستوجب التعاون بين مختلف الإدارات للتحقق من تغطية جميع أجزاء تجربة المستخدم.

 

ثانيًا: حملة التوعية بالعلامة التجارية

يسلط هذا النوع من أنواع الحملات الإعلانية  الضوء على العلامة التجارية وما تقوم بتمثيله لتحسين مسألة التعرف عليها بين الجمهور المستهدف.

فالعلامات التجارية هي محفزات عاطفية ومعرفية يتم استخدامها  بهدف استحضار مختلف عوامل الشراء، وكلما زاد وعي المستهلكين بهذه العلامة التجارية زادت احتمالات تذكرهم لها في حالة التسوق.

 ثالثًا: حملة تحسين محركات البحث

تعتبر حملات تحسين محركات البحث (SEO) بمثابة دورة من الإجراءات المنسقة بهدف تحسين تصنيف محرك البحث للموقع الالكتروني.

عن طريق تحسين تصنيف محرك البحث، يصبح بمقدور موقعك الالكتروني الوصول للصفحة الأولى من صفحات نتائج محرك البحث (SERP) وتحقيق أقصى استفادة من حركة المرور العضوية المُحتملة.

رابعًا: حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

  ويمكن القول أن حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني بوصفها من أنواع الحملات الإعلانية تعد عبارة عن مجرد حملات تسويق يتم نشرها عن طريق قناة البريد الإلكتروني.

إلا أن الشيء المهم في عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه يقوم باستخدام قناة تسويقية مملوكة في التواصل مع جمهور مؤهل بمعنى أشخاص يعرفون العلامة التجارية الخاصة بك فعليا ويمنحونك إذن الاتصال المباشر بهم.

خامسًا: الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي

يسري  على هذه الحملة ما يسري على حملات البريد الإلكتروني، فإن ما يميزها عن أنواع الحملات الإعلانية الأخرى هو أنها تقوم باستخدام مختلف منصات التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف.

 

 إذ أنها تتيح لك التفاعل بشكل مباشر مع الجمهور الذي يقوم بمتابعة علامتك التجارية فعليا. 

إلا أن هذه الحملة على عكس حملات البريد الإلكتروني، يمكنها أن تنتشر رسائلها على وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة خارج نطاق متابعيك والوصول بشكل طبيعي إلى قاعدة ضخمة من الجمهور.

ما هو التسويق عن طريق الحملات الإعلانية المدفوعة Sem؟

يعد SEM مصطلح شامل يرمز إلى عملية زيادة ظهور الموقع الالكتروني على صفحات نتائج محرك البحث عن طريق إعلانات البحث المدفوعة.

ويمكن القول أن أداة البحث المدفوعة الأكثر انتشارا واستخدامًا هي إعلانات شركة Google،  للوصول إلى العميل المحتمل في الوقت والمكان الأنسب.

 ما الفرق بين أنواع الحملات الإعلانية  المدفوعة sem والنوع المجاني seo؟ 

الفرق ما بين التسويق عن طريق محرك البحث sem و تحسين محركات البحث seo يكمن في أن التسويق عن طريق محرك البحث يقوم باستخدام إعلانات البحث المدفوعة بشكل أساسي.

 

بينما يعتبر تحسين محركات البحث (SEO) هو الوسيلة العضوية من أنواع الحملات الإعلانية لتوليد الظهور والرؤية من خلال تحسين المحتوى لمعايير وشروط البحث. 

وكلاهما يعملان معًا بشكل متسق كفريق واحد، فيما يلي نستعرض أهم مميزات كل منهما على حدا. 

 أهم مميزات التسويق عن طريق الحملات الإعلانية المدفوعة

يمكن أن يساهم التسويق عن طريق محرك البحث في بناء وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

بإمكان SEM القيام ببيع المنتجات أو الخدمات أو المحتوى خلال شبكة الإنترنت.

يمكن أن يؤدي التسويق عن طريق محرك البحث (SEM) لإنشاء عملاء محتملين عبر شبكة الإنترنت وزيادة معدل المبيعات.

أهم مميزات الحملات الإعلانية المجانية 

نشر الوعي الأكبر بالعلامة التجارية

 تعزيز مصداقيتك كمقدم الخدمة

 قيادة حركة مرور ذات جودة عالية إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك

 قياس مستوى نجاحك بأرقام حقيقية

ما الّذي يميّز Google بصفتها شبكة إعلانية؟

إذا كنت من المهتمين بمعرفة أنواع الحملات الإعلانية وكيفية تحقيق استفادة منها في التّرويج لنشاطك، فإنه يمكننا القول أن جوجل تتميز في ذلك المجال كون محرك البحث التابع لها يعتبر من أكثر محركات البحث انتشارا واستعمالا من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى أنه يعتبر أقدمهم أيضا، حتى أن عدد عمليات البحث خلال اليوم الواحد قد يصل إلى خمسة مليارات عملية بحث وأغلب تلك الصفحات تتضمن مختلف أنواع الحملات الإعلانية من قبل شتى الشّركات التّجاريّة.

 

 والسّبب الرئيس وراء تفضيل الشركات المختلفة وصناع المحتوى إعلانات جوجل عن غيرها هو أنها تشمل منصاتٍ واسعة الاستخدام مثل يوتيوب، مع إمكانية استعمال أغلب طرق الإعلان المذكورة أعلاه بصورة مخصّصة، فعلى سبيل المثال يستطيع مدرب دورات التصميم  التدريبيّةٍ تقديم مقاطع  تتعلّق بالتّصميم بهدف التّرويج لدورته عبر قناة يوتيوب.

 

قد يجد البعض مسألة التّسويق للمحتوى الخاص به دون تلقي مساعدة للقيام بذلك، وتوفّر خدمات التّرويج المدفوعة ذلك العناء،  إذ تتكفل عملية جذب الجمهور الملائم بعمليات شتى كلتّعقب الشّبكي – Web Tracking الّتي يمكن أن تجمع بها خوادم المواقع وبرامج الطّرف الثالث المعلومات حولالزوّار وتقوم بمبادلتها  مع مواقع أخرى.

 أو عبر صفحات الهبوط – Landing Pages الّتي تعتبر الصفحة الأولى التي يراها الزوار في حالة الضّغط على أحد الروابط، تلك الخدمات تعد متوفرة عبر شركة الحلول الذهبية – Auric Solutions بالإضافة إلى إمكانية ربط كلا خاصيتي جوجل أناليتكس – Google Analytics وجوجل تاسكس – Google Tasks.

أفضل شركة في إدارة أنواع الحملات الإعلانية والتسويقية

 

لكل من يرغب في عمل حملة إعلانية ناجحة ولا يمتلك القدر الكافي من الخبرة لا تقلق نحن هنا إلى جوارك، وفريقنا من الخبراء مستعد لتنفيذ و إدارة الحملات الإعلانية الخاصة بك وتحقيق نتائج تسويقية ممتازة في أسرع وقت.

 كما نتيح لك أيضا مجموعة من أحسن الخدمات لزيادة مبيعاتك، فلدينا باقات إعلانية لجميع مواقع السوشيال ميديا، كما نمتلك الخبرة الواسعة فيما يتعلق بتحسين النتائج فلدين مهندسين متخصصين

على أعلى مستوى.

يكفي أن تتواصل معنا وتجرب خدماتنا لتتأكد أننا  من أمهر الشركات بمجال التسويق الالكتروني، حيث نسعد  بمساعدة الجميع في انشاء حملات اعلانية عن منتجاتهم وخدماتهم المختلفة وزيادة معدلات مبيعاتهم

 وفي النهاية يمكن القول أنه مع اختلاف أنواع الحملات الإعلانية إلا أنها تعد شرط أساسي لكسب مزيد من العملاء، وبالتالي لابد من إتقان صنعها لعدم هدر الوقت والجهد والمال في جذب الجمهور الخاطئ

معلومات التواصل معنا

راسلنا  الآن لنسعد بالرد عليك في أسرع وقت

أو تواصل معنا على الرقم: 966540527023 

أو عن طريق الإيميل: info@aasc.sa   

كما يمكنك زيارتنا في: الرياض- حي السليمانية- طريق الملك عبد العزيز- مبنى B الدور الثاني

لا تتردد وتواصل معنا في الوقت الذي يناسبك لطلب انشاء او ادارة أنواع الحملات الإعلانية  المختلفة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!